Header Ads

أسرار القوة الروحانية

أسرار القوة الروحانية


 أسرار القوة الروحانية من الأمور التي شغلت بال الكثير من الباحثين والمفكرين، حيث أن القوة الروحانية تعتبر من القوى الخفية في الكون، وذلك لأنها لا يمكن رؤيتها أو الأحساس بها بشكل مادي وهذا يجعلها غير مؤكده لفئة كبيرة من الأشخاص، وخلال جميع العصور شعر الأنسان بالحيرة تجاه هذه القوة ولكن هناك بعض الباحثين الذين يقولون أنهم استطاعوا إثبات أن هناك هالة تحيط بالإنسان، وتختلف تلك الهالة من شخص إلى آخر.

أسرار القوة الروحانية

أثبت الباحثون أن القوة الروحية الموجودة داخل كل إنسان لا تقف عند حد معين وتساعده هذه القوة في تحقيق أي شي يريده، حيث أنها لا تخضع لأي قوانين أو قواعد بشرية محددة.

ويقول بعض الباحثين أن القوة الروحانية معروفة منذ القدم وقد أشارت إليها العديد من المخططات القديمة ولكن بشكل موجز دون الخوض في التفاصيل، وذلك لأن هناك إحتمالين أن القدماء كانوا يعرفون أسرار هذه القوة ولا يرغبون في الإفصاح عنها، أو أنهم لم يتعرفوا على أسرارها ودلائلها بشكل مفصل.

تنشيط القوة الروحانية

طرق تنشيط القوة الروحانية توارثتها الأجيال منذ القدم، ويعتقد الأشخاص الذين يؤمنون بها أنهم يمكنهم تنشيطها والحصول على أكبر استفادة منها من خلال إتباع هذه الخطوات:

  • العزلة: يعتقد الكثير من الأشخاص أن الإنعزال عن البشر والبقاء في مكان هادئ وجميل يساعد على تنشيط القوة الروحانية داخل الشخص، ويرجع البعض ذلك أن نشاط المخ ينخفض بشكل كبير كلما بقي الإنسان منعزلا بمفرده، وهذا ما أثبتته العديد من الدراسات.

  • الحرص على ممارسة التمارين الرياضية الغير عنيفة مثل المشي والجري، وايضا تمارين الإسترخاء والتأمل.

  • البعد عن منتجات اللحوم بجميع انواعها وتشمل كلا من الألبان، البيض، والجبن، لأن الدراسات أكدت أن تلك الأطعمة تعمل على رفع مستوى نشاط المخ.

  • إستخدام البخور بكميات كبيرة ويجب أن يكون من نوعية البخور الجيد الذي يساعد على التقليل من نشاط المخ.

  • محاولة التركيز بكل قوة على شئ ما، وهى أحد الأساسيات في ممارسة رياضة اليوجا، حيث يقوم الشخص بوضع كل قوته وتركيزه على شئ واحد فقط، وبالتالي يعمل على تقليل نشاط المخ.

  • يجب أن يكون الشخص مؤمن بشكل كامل وصادق بوجود القوة الروحانية.

ما هي امثلة القوة الروحانية عند الشعوب المختلفة؟

هناك العديد من الثقافات الشعبية المنتشرة حول العالم، والتي لازالت تستخدم الطاقة الروحانية في بعض العلاجات، ومن الأمثلة على ذلك ما يلي:

  • الشاكرا: هذا النظام منشأه الهند، وهو أحد أنظمة الطاقة القديمة جدا، ويتكون من بعض تمارين الطاقة التي تعمل على التركيز على نقاط القوة لدى كل شخص، وقد وردت العديد من النصوص الدينية حول هذا النظام، ويعتقد أن تلك الطاقة لها تأثير مباشر على كلا من الصحة العاطفية و الجسدية للشخص.

  • رياتسو: يستخدم هذا المثال في التعبير عن القوة الروحانية للشخص في ظل وجود الضغوط الروحانية التي لها تأثير مباشر على جسد الإنسان وعواطفه، ويتم التعرف على مقدرة الإنسان على القيام باعمال ما والصعاب التي تواجهه من خلال التعرف على مقدار هذه القوة.

  • الهاكي: يتم تعريفه على أنه قوة مجهولة تساعد الشخص على التحكم بشكل كبير في القوة الروحانية الموجودة لديه لصنع هالة روحانية حولة.


فئة كبيرة من الأشخاص حول العالم يؤمنون بالقوة الروحانية ويعملون على تنفيذ التمارين الخاصة باستدعاء هذه القوة، ويعتقدون أنها تساعدهم على القيام بالعديد من الأعمال الشاقة، ولكن إلى الأن لم يتم التعرف على أسرار القوة الروحانية على الرغم من أن البعض يزعم أن القدماء كانوا على اطلاع على تلك الاسرار ولم يعلن عنها.



ليست هناك تعليقات